الرئيسية : : فريق التحرير :




المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا
















المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا






الكويت : «التشريعية» ترفض خفض سن الناخب

أعلن رئيس اللجنة التشريعية مبارك الحريص عن رفض اللجنة اقتراحاً بتجريم أعمال السحر والشعوذة، مشيراً إلى أن اللجنة اتخذت هذا القرار انطلاقاً من قناعتها بأن يكون هذا المقترح ضمن تعديلات قانون الجزاء الحالي.

وأضاف الحريص أن اللجنة أرجأت حتى 3 مايو اتخاذ قرار في شأن خمسة مقترحات تتعلّق بانتخابات مجلس الأمة، منها ما يخص توقيت الانتخابات وهيئة مفوضي الانتخابات.
من جهة أخرى، أكد الحريص أن قرار اللجنة التشريعية بشأن زيادة رسوم الخدمات يمثل اللجنة، ولا يعني بالضرورة أنه يمثل رؤية كل أعضائها.
وأضاف الحريص «موقفي معروف ضد زيادة الرسوم على المواطنين، وأسعى إلى تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن بكل الأدوات المتاحة».

رسوم الترشح
من جهة أخرى، ذكرت مصادر اللجنة التشريعية أنها أقرت أمس اقتراحين بقانونين بشأن تعديل قانون انتخابات اعضاء مجلس الامة، الاول يتعلق بتعديل وقت الاقتراح اذا صادف اجراؤها شهر رمضان، والثاني يتعلق برفع رسوم الترشح من خمسين دينارا الى خمسمئة دينار.
وأضافت المصادر «أن اللجنة رفضت مقترحا ثالثا يخص خفض سن الناخب من 21 عاما الى 18 عاما، وكذلك رفضت اقتراحا رابعا يتعلق بالسماح بمشاركة العسكريين في الجيش والشرطة اسوة بمنتسبي الحرس الوطني»، لافتة إلى أنه تم إرجاء التصويت على مقترح خامس يتعلق بانشاء مفوضية عامة للاشراف على الانتخابات النيابية لمزيد من الدراسة، وسيبحث في اجتماع 3 مايو المقبل.

ليست هناك تعليقات: