الرئيسية : : فريق التحرير :




المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا
















المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا






الأمم المتحدة تطالب بهدنة إنسانية في اليمن

طالبت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بهدنة إنسانية فورية لبضع ساعات على الأقل، يوميًا، في اليمن، للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد للمتضررين.
يوهانس فان دير كلاو، منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة باليمن

وحسب جريدة إيلاف، قال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة باليمن، يوهانس فان دير كلاو، إن "الوضع يتدهور بين ساعة وأخرى"، داعيًا الى "هدنة إنسانية فورية في اليمن".

وصرح "كلاو" خلال مؤتمر صحافي في جنيف، قائلًا: "نحتاج إلى بضع ساعات على الأقل كل يوم"، واصفًا "الوضع في عدن، التي تسيطر عليها ميليشيات خارجة عن السيطرة، يعد "كارثيًا".

من جهته، قال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، أدريان إدواردز، إنه خلال الأيام العشر الأخيرة، وصل 317 لاجئًا يمنيًا إلى جيبوتي، فيما وصل 582 شخصًا، معظمهم من الصوماليين، إلى مناطق مختلفة في الصومال.

وأضاف "إدواردز"، أن "اللاجئين ذكروا أن عديدًا من الأشخاص يحاولون مغادرة اليمن، لكنهم لا يستطيعون بسبب نقص في الوقود، وبسبب الأسعار المرتفعة التي يفرضها مشغلو السفن".

يشار إلى أن المفوضية تستعد خلال الأيام الستة المقبلة، لمساعدة واستقبال 30 ألف لاجئ جديد في جيبوتي، وحتى مئة ألف في منطقتي أرض الصومال وبونتلاند الصوماليتين.


ليست هناك تعليقات: